رئيس التحرير : مشعل العريفي

فريقان أحدهما بقيادة الشيخة موزة .. تفاصيل الصراع على السلطة والمال في قطر بعد الوصول لمرحلة كسر العظام

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت مصادر ، أن القطري حمد بن جاسم ، حاول جاهداً خلال الـ ٤٨ ساعة الماضية ، أن يتواصل مع كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر ، عبر رجل أعمال أمريكي من أصل لبناني لكن محاولاته باءت بالفشل.
فريقين
وأوضحت المصادر ، أن الصراع علي السلطة والمال في قطر هو بين فريقين : الأول بقيادة الشيخة موزة المسند ومحمد المسند (مستشار تميم للاستخبارات ) ، والفريق الثاني يقوده حمد بن جاسم وفريقه السري داخل الحكومة القطرية والأسرة الحاكمة.
وأشارت إلى أن الصراع أساسه هو السيطرة على ما تبقى من صندوق الاستثمارات القطري ، وأن الفريقين يتحاربون علي كل شيء ولكنهما متفقين على زعزعة استقرار الدول المجاورة.
مرحلة كسر العظام
وأضافت المصادر أن الصراع بين الفريقين دخل مرحلة كسر العظام ، فأمير قطر تميم خاضع تماماً لأوامر الشيخة موزة ومستشاره محمد المسند ، فيما يريد محمد المسند والشيخة موزة ، مصادرة كل أملاك حمد بن جاسم لتجريده من كل الأسلحة التي يمتلكها لمنعه من قلب الطاولة علي رأس تميم.
واستطردت : " يريد محمد المسند أن يكون الآمر الناهي وصاحب القرار في الدوحة وتدعمه بذلك الشيخة موزة ، والطريق الوحيد هو القضاء على نفوذ و ثروة حمد بن جاسم".
عزمي بشارة والقرضاوي
من جهة أخرى يقف كلاً من عزمي بشارة والقرضاوي مع محمد المسند والشيخة موزة ضد حمد بن جاسم مقابل امتيازات مالية هائلة.
وأكدت المصادر أن كل محاولات حمد بن جاسم لتلقي دعم سياسي من المسؤولين الغربيين في هذا الصراع باءت بالفشل.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up